القوات الجنوبية تتعهد باستئصال الإرهاب

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

تعهدت القوات الجنوبية باليمن، السبت، باستئصال تنظيمات الإرهاب وملاحقة عناصرها، عقب عمليتين منفصلتين ضربتا محافظة شبوة.

 

ونعت القوات الجنوبية في بيان "القائد البطل الرائد سالم محمد حيدرة الجبواني، ومرافقيه الذي ارتقوا في تفجير إرهابي غادر استهدفهم ببلدة المصينعة، وكذلك ترجل أحد أبطال ألوية العمالقة الجنوبية في عملية إرهابية غادرة أخرى بمحافظة شبوة".

 

ونوه البيان بما سطره الضابط الجبواني ورفاقه في الحرب على الإرهاب وتنظيماته ومليشياته وعناصره وخلاياه "في عملية سهام الجنوب وقبلها في معارك التصدي وطرد مليشيات الحوثي ونظيرتها الإخوانية".

 

يحمل بصمات "القاعدة".. مقتل ضابط وإصابة 4 آخرين بهجوم في شبوة اليمنية

وقال البيان إن "الأعمال الإرهابية لن تزيد القوات الجنوبية إلا عزما وإصرارا على مواصلة شد الخناق الأخير على عناصره المتطرفة وبكل قوة وحزم".

 

وتوعدت التنظيمات الإرهابية التي جرى زرعها كأداة من أدوات النفوذ والاحتلال باستكمال واستئصال شأفته من جنوب اليمن.

 

ووقع هجوم إرهابي في بلدة "المصينعة" في مديرية الصعيد جنوبي شبوة، فيما وقع تفجير آخر واستهدف قوات العمالقة في بلدة "النصارة" في ذات المحافظة، بالتزامن أحبطت قوة دفاع شبوة هجوما ثالثا بعبوة ناسفة أخرى في المدخل الغربي لمدينة عتق.

 

وخلفت التفجيرات الإرهابية 4 قتلى بينهم ضابط برتبة "رائد" وأصيب 4 آخرون في العمليتين الإرهابيتين التي حملت بصمات تنظيم القاعدة المتشدد، بحسب مصدر محلي لـ"العين الإخبارية".

 

وصعدت القاعدة هجماتها في شبوة وأبين بالتنسيق مع مليشيات الحوثي وإخوان اليمن، كان آخرها الشهر الماضي، في مسعى لإرباك جهود المجلس الرئاسي وإجهاض مساعيه لإنهاء الانقلاب المدعوم إيرانيا.