الخزانة الأمريكية تُصدر استثناءات لقرار تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية"

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أصدرت الخزانة الأمريكية، امس ، استثناءات خاصة بقرار تصنيف جماعة الحوثي  منظمةً إرهابية ، وذلك في سياق التزامها بضمان عدم تأثر الشعب اليمني من القرار .

و أصدر مكتب  مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية ، توجيهات حول كيفية ضمان استمرار وصول المساعدات  مع الالتزام بالعقوبات.

واشار المكتب في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إلى إصداره ستة تراخيص إضافة للتراخيص الموجودة بالفعل مخصصة لتدفق المساعدات والسلع الى اليمن ، لافتًا إلى أن ذلك يأتي استجابةً لاستفسارات من كل من المنظمات غير الحكومية ، و الجمهور حول كيفية ضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية  و التجارة إلى الشعب اليمني مع الالتزام بعقوبات وزارة الخزانة الأمريكية".

و شملت التراخيص إجازة المعاملات التي تكون عادة عرضية وضرورية لتوفير الخدمة والسلع والأدوية، وتلك المتعلقة بالاتصالات والبريد، وبعض الأمور الأخرى، والتحويلات الشخصية إلى أو من فرد غير محظور في اليمن، وإجازة المعاملات في الأعمال للمهام الدبلوماسية و القنصلية، وجميع تلك التراخيص تشملُ الحوثيين.

 و أوضح أن المعاملات غير المسموحة تشمل التحويلات المالية إلى أي شخص محظور.

وبشأن المشمولين بالقرار قال البيان، أن الترخيصَ يتضمنُ الحوثيين أو أيَّ كيان يمتلكون فيه حصة تبلغ 50٪ أو أكثر، بشكل مباشر أو غير مباشر.

وتزعم  جماعة الحوثي الإيرانية أن قرار تصنيفها جماعة إرهابية سيضرُ بالشعبِ اليمني.