مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية يؤكد على أهمية دورات التدريب والتأهيل للكادر الوظيفي للمكاتب والمؤسسات الحكومية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أكد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الاستاذ أحمد سالم باضروس، على أهمية دورات التدريب والتأهيل للكادر الوظيفي للمكاتب والمؤسسات الحكومية، لما لها من أثر إيجابي على أداء العمل وسرعة الإنجاز فيه.

 

 

 

جاء ذلك خلال حضوره حفل اختتام دورة البرنامج الإحصائي SPSS، التي دشنتها إدارة التدريب والتأهيل بالمكتب، بالشراكة مع دار المعارف والإحصاء، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام.

 

 

 

وقال الاستاذ باضروس، خلال حفل الاختتام أننا لن نألوا جهداً في تأهيل وتدريب كوادر المكتب بالبرامج العلمية الحديثة، وتعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم والاستفادة منها في مهام المكتب لتطوير وتعزيز المنظومة العملية داخل إدارات المكتب، مؤكداً على أهمية دورة البرنامج الإحصائي SPSS، في تنمية مهارات المشاركين، على استخدام البرنامج الإحصائي للبيانات وإجراء الاختبارات الإحصائية المتنوعة ضمن إجراءات البحث العلمي الذي يتم تنفيذه.

 

 

 

ودعا المشاركين إلى عكس كل ماتلقوه في الدورة على أرض الواقع، ونقل المعلومات التي تلقوه لإخوانهم في مرافق العمل، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في حياتهم العملية وبذل المزيد من الجهود في الاداء الوظيفي.

 

 

 

من جانبها ثمنت مديرة إدارة التدريب والتأهيل بمكتب الشؤون الاستاذة نزهة أحمد سويد، إلتزام المشاركين وانضباطهم في الدورة والحضور اليومي، وتفاعلهم مع محاور الدورة التي عكست مدى جديتهم في الاستفادة من الدورة.

 

 

 

وفي الختام كرّم مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية الاستاذ باضروس، المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية نظير جهودهم ااذي بذلولها خلال فترة الدورة.

 

 

 

يذكر ان الدورة التي دربت فيها المدرية نسيمة العيدروس، شارك فيها عدد من كوادر مكتب وزارة الشؤون وبعض المراكز المسنودة للمكتب، تلقوا فيها أساسيات برنامج الـ SPSS، وتحميلة على جهاز الكمبيوتر، وكيفية استخدامه، والتعريف بالمتغيرات الموجودة بالبرنامج، وكذا تكوين متغير جديد باستخدام معادلة تصدير البيانات من الاكسل إلى برنامج الـSPSS، بالإضافة إلى تدريب عملي على إدخال البيانات بالبرنامج الإحصائي وتحليلها.