وصف خطوة نقل البنوك بـ "الجنونية والغبية" ..

عبدالملك الحوثي يهدد السعودية : البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

قال زعيم الحوثيين في اليمن ان امريكا  تعمل على توريط الدول المطلة على البحر الأحمر في إسناد العدو الإسرائيلي، كما فشل في استغلال الدول العربية والمجاورة في القصف على اليمن من داخلها.

 

واوضح عبدالملك الحوثي في كلمة له ، اليوم ، بمناسبة العام الهجري1446هـ الجديد ،  ان امريكا أرسلت إليهم برسائل بأنها ستدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية، وحصلت زيارات أمريكية للسعودية من أجل ذلك".

 

واشار الى ان أهم ما يركز عليه الأمريكي هو المجال الاقتصادي لأن ضرره يلحق بكل الناس، ووصف الحوثي الضغط بنقل البنوك من صنعاء بخطوة جنونية وغبية".

 

واضاف الحوثي : " الأمريكي يعرف أثر نقل البنوك السيء على واقع الشعب اليمني المعيشي وعملته والأسعار في البلد، والنظام السعودي أقدم على هذه الخطوة خدمة “لإسرائيل” وطاعة لأمريكا".

 

وتابع الحوثي قائلا : " وجهنا النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء لكنه ما يزال يماطل.. وبعد خطوة نقل البنوك اتجه السعودي إلى تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات رغم محدوديتها وهامشها الضيق".

 

وهدد زعيم الحوثيين السعودية بالقول :” لن نقف مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطواتهم الجنونية أو نتفرج على شعبنا يتضور جوعا وينهار وضعه الاقتصادي.. مضيفاً أن انشغالنا بالمعركة المباشرة لإسناد غزة لا يعني أننا لن نستطيع أن نعمل شيئا تجاه خطواتهم الجنونية".

وتابع زعيم الجماعة الارهابية مهددا السعودية : سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء.