اعتكاف رئيس الحكومة “بن مبارك” عن ممارسة مهامه .. والانهيار عنوان المرحلة

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

أكدت مصادر سياسية وحكومية يمنية ان رئيس الوزراء احمد بن مبارك اعتكف عن ممارسة مهامه كرئيس وزراء اعتراضا على تدخلات رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي في بعض المهام.

 

واكدت المصادر اعتكاف رئيس الوزراء وعدم عودته إلى عدن وقال رئيس الوزراء بن مبارك ان رشاد العليمي استولى بشكل انفرادي على مجلس القيادة وعلى رئاسة الوزراء وأصبح يخاطب الوزراء ويعطي التوجيهات والتعليمات بدون العودة إلى رئيس الوزراء المختص في ذلك ومن صميم تخصصه .

 

وتحدثت المصادر ان الرئيس رشاد العليمي اتخذ العديد من القرارات داخل مجلس القيادة الرئاسي دون العودة إلى بقية الأعضاء وهذا مخالف لاتفاق الرياض ونقل السلطة ومنها العديد من التعيينات والقرارات .

 

وزعمت المصادر ان الرئيس رشاد العليمي اعاق عمل رئيس الوزراء بن مبارك منذ تولي الاخير رئاسة الوزراء حيث اوقف جميع اللجان التي شكلها "بن مبارك" للتحقيق في عدد من القضايا أثناء نزوله الميداني.

 

 وكان رئيس مجلي القيادة الرئيس رشاد العليمي قد اعطى في الاسبوع الماضي توجيهات لبعض وزراء الحكومة ومدير البنك المركزي بعدم تنفيذ القرارات التي أصدروها ومنها نقل البنك المركزي. بحسب حياة عدن .

ويرى مراقبون ان حكومة "بن مبارك" كسابقاتها ، في استخدام كل الاساليب لتبرئة مسؤوليها عن الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد ، مع أن الأوضاع تزداد سوءا على كافة المستويات وهو ما يستوجب تظافر جهود الجميع لوضع المعالجات المناسبة .

 

وكان رئيس الحكومة "احمد بن مبارك" قال في تصريحات صحفية له ان حكومته تعمل في وضع صعب للغاية ، وتواجه تحديات مختلفة ، جاء ذلك في تعليقات له على وضع الكهرباء المتدهور في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها.