ندوة توعوية وتثقيفية لوزارة العدل عن خطر تعاطي المخدرات وطرق مكافحتها

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

برعاية معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة، اقامت وزارة العدل، اليوم الأثنين ندوة توعوية وتثقيفية حول مخاطر تعاطي المخدرات واثارها في الفرد والمجتمع، وذلك بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الندوة، القيت عدد من الكلمات التوعوية من قبل مستشاري وزير العدل، القاضي عياش الصغير والدكتورة سلوى بريك، والدكتورة منال دومان نائب مدير عام إدارة المرأة والطفل بديوان الوزارة.

ولفت مستشار وزير العدل، القاضي عياش الصغير إلى أهمية مثل هذه الندوات الهادفة لزيادة الوعي لدى موظفي الوزارة لمعرفة مخاطر مثل هذه الظاهرة التي باتت اليوم منتشرة ويعاني منها المجتمع ومن آثارها السلبية.

من جانبها، تناولت مستشارة وزير العدل الدكتورة سلوى بريك التعريف بخطر المخدرات وأضرارها خاصة مادة الشبو التي تُعد الأشد فتكا بالإنسان حيث تجد بها صفتين خطيرتين، زيادة إفراز الغدة الجنسية وزيادة الرغبة العدوانية والقتل لذلك فالشبو مخدر خبيث وقاتل. 

وأشارت إلى ضرورة أن تقف الاجهزة الأمنية والقضائية بالمرصاد لهذه الظاهرة، مشيرة إلى أنه يجب على كل مؤسسات الدولة التكاتف من أجل العمل على مكافحة المخدرات والاتجار بها وعوامل الوقاية من خطرها. 

وأضافت نائبة مدير الإدارة العامة للمرأة والطفل بالوزارة الدكتورة منال دومان أن هذه الندوة التوعوية تُعد اللقاء الأول الذي جمع عدد من الموظفين من مختلف الإدارات المعنية وهي بادرة طيبة برعاية من معالي وزير العدل.

وفي الختام فُتح باب النقاش وسماع الأسئلة والمداخلات العلمية والقانونية لموظفي الوزارة، كما شكروا معالي الوزير العارضة لجهوده في الوزارة والهادفة لرفع وعي الموظف العملي والثقافي.

حضر الندوة مدير عام إدارة العلاقات العامة والتوعية القضائية بديوان الوزارة القاضية لبنى هندا، ومدير عام إدارة التدريب والتأهيل بديوان الوزارة القاضية بثينه وطني، ونائب مدير عام إدارة المتابعة الداخلية بالوزارة مرفت الحضرمي، بالإضافة لعدد من مدراء الإدارات وموظفي ديوان وزارة العدل.