بلغت نحو 50 مليون ريال

وزير الشباب والرياضة يسلم اندية عدن مخصصات النصف الأول لعام 2022

رياضة
قبل شهر 1 I الأخبار I رياضة

اطلع معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، يرافقه مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م. أحمد المدخلي، اليوم الأحد، على حجم الأضرار في الاستاد الأولمبي بالمدينة الرياضية في الشيخ عثمان بعدن، تمهيدا لإمكانية ترميمه من طرف الأشقاء في الصندوق.

 وخلال الزيارة الاستطلاعية التي قام بها معالي الوزير البكري إلى الملعب رفقة المسؤولين السعوديين، "تم الوقوف على حالة الاستاد حاليا، وحجم الأضرار التي تعرض لها من طرف المليشيات الحوثية، أبان حربها في عدن، في العام 2015، والمرافق التي تحتاج إلى أولوية في الترميم وإعادة التأهيل".

وأكد الوزير البكري، "على أهمية الاستاد الأولمبي في عدن، باعتبار عدن مركزا مهما للأنشطة الرياضية والشبابية، مشيرا إلى ضرورة وأهمية وجود منشأة بحجم الاستاد الأولمبي في العاصمة المؤقتة لاستيعاب حجم النشاط الخاص بأندية المحافظة وشبابها، واستضافة الفعاليات المركزية المتعددة التي تقام فيها، فضلًا عن المباريات الدولية".

من ناحيته، "أشاد مدير البرنامج السعودي م. احمد المدخلي، بحرص الوزارة وقيادتها على تأهيل وإعادة بناء المنشآت والمرافق التي دمرتها الحرب، مؤكدا أن المشاريع الرياضية والشبابية لها الأولوية لدى البرنامج". رافق الوزير والوفد السعودي في زيارتهم للمعلب وكيل قطاع المشاريع محسن بيبك ووكيل الوزارة د. عزام خليفة، ووكيل قطاع الشباب د. منير لمع، ووكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف زين السقاف.