" فيما يعقد غدا الاجتماع الفني للفرق المشاركة"

الاثنين .. انطلاق المرحلة الثانية لتصنيفي السلة تجمع الساحل 

رياضة
قبل 11 أشهر I الأخبار I رياضة

تفتتح الاثنين منافسات المرحلة الثانية لبطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة ( تجمع الساحل), والتي تستضيف مبارياتها ذهاباً وإيابا الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، وينظمها الاتحاد العام للعبة، في الفترة بين 5 _ 18 يونيو 2023 .

 

 

ويشارك في ( تجمع الساحل) أندية التلال والميناء وشمسان من عدن، والشعب والتضامن من ساحل حضرموت، والهلال من الحديدة، تلعب بنظام الدوري ذهاباً وإيابا في الصالة الرياضية المغلقة بعدن، حيث وقد تقرر أن تجري مباريات الذهاب من تاريخ ( 5_10 يونيو ), على أن تقام مباريات الإياب على نفس الملعب من تاريخ ( 13_ 15 يونيو).

 

 

وكانت القرعة قد أسفرت عن ثلاث مواجهات في اليوم الافتتاحي الأول للمنافسات، حيث يلتقي في المباراة الأولى شمسان والميناء ، والشعب والتضامن في المباراة الثانية، في حين يختتم التلال عدن والهلال بالحديدة مباريات الجولة الأولى بلقاء ثالث .

 

 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني للمرحلة الثانية ( المربع الذهبي), إلى جانب اول وثاني تجمع محافظات الوسط التي تفتتح في 9 يونيو بمدينة سيئون ذهابا، وتستضيف مباريات المربع الذهبي العاصمة عدن بداية شهر يوليو القادم.

 

 

وفي السياق ذاته تعقد اللجنة المنظمة والمشرفة على سير مباريات تجمع الساحل مساء غدا الأحد اجتماعا فنياً بمندوبي الأندية المشاركة في البطولة، يجري من خلاله مناقشة الأمور الفنية المتعلقة بالتنظيم والوقوف على أهم النقاط التي تساعد وتساهم على إنجاح مباريات سير مباريات التجمع وإخراجها بصورتها المميزة.

 

 

تجدر الإشارة إلى منافسات الدوري التصنيفي لكرة السلة والتي تأتي ضمن خطة وبرامج الاتحاد العام للعام 2023, قد انطلقت مرحلتها التمهيدية الأولى في فبراير الماضي بمشاركة 33 فريقاً من مختلف المحافظات التي تزاول فعليا كرة السلة، نتجت في نهاية المرحلة عن صعود 12 فريقا للمرحلة الثانية يتأهل منها 8 فرق لدوري ( النخبة) الدرجة الأولى.