شاهد.. الدعم السريع يدفن مواطنين أحياء

عربي ودولي
قبل 8 أشهر I الأخبار I عربي ودولي

ادان مرصد (مشاد) لحقوق الإنسان بأغلظ عبارات الشجب والتنديد، إستمرار الإنتهاكات، التي ترتكبها مليشيات الدعم السريع في إقليم دارفور.

وتحصل المرصد على مقاطع فيديو، لانتهاكات صارخة للمليشيات تمارس فيها إذلال المدنيين وامتهان كرامتهم الإنسانية، وأظهرت لقطات الفيديو؛ مجموعة من المواطنيين الفارين من جحيم الحرب من مدينة الجنينة ، إلى دولة تشاد، حيث جرى توقيفهم من قِبل المليشيات، وجمعهم داخل حفرة عميقة، ووثقت المقاطع لعمليات قتل وحشية للمدنيين بينهم أطفال دون سن ١٨ عاماً، بينما أجبر بعضعهم على دفن أنفسهم أحياء وتصفية الآخرين رمياً بالرصاص، في جريمة تتنافى مع كافة الأعراف والقوانين الدولية.

يحمل مرصد (مشاد)، قادة المليشيات وكل من يساندها، مسؤولية تلك الممارسات الشنيعة والجرائم الجسيمة بحق المدنيين العزل.

واعلن المرصد تضامنه المطلق مع المدنيين – ضحايا انتهاكات مليشيات الدعم السريع، ويطلق نداءات عاجلة، للمجتمع الدولي، مخاطباً فيهم الضمير الإنساني، بالإسراع للتدخل لإنقاذ وحماية المواطنين في إقليم دارفور، من إستهداف المليشيات الإرهابية.

وناشد المنظمات الحقوقية والجهات العدلية الدولية والإقليمية والمحلية، بتحريك إجراءات قانونية لتصنيف مليشيات الدعم السريع منظمة إرهابية، وتطبيق إجراءات المساءلة القانونية والعدلية، وإصدار مذكرة توقيف بحق قياداتها ومنسوبيها، توطئة لتقديمهم لمحاكمات عادلة.