هذه الأطعمة تساعد في حرق الدهون... ركّزي عليها!

صحة
قبل أسبوع 1 I الأخبار I صحة

لا تساعد الأطعمة في ذوبان الدهون بشكل سحري، لكن منها ما يساعد في مكافحة الدهون وفي الحفاظ على الرشاقة، ما تحتاجينها حتماً قبيل فصل الصيف، بحسب ما نُشر في Doctissimo.

 

ما الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون؟

في حال الرغبة بالتخلّص من القليل من الدهون المكدّسة في مواضع معينة، من الضروري التركيز على نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة. لكن في الوقت نفسه، هناك أطعمة يمكن ان تساعد في تعزيز القدرة على حرق الدهون، وقد يساعد التركيز عليها في ذلك. لكن يجب أن تعرفي أن أياً من هذه الأطعمة لا يمكن أن يساعد في ذوبان الدهون بطريقة سحرية، بل دورها الحفاظ على الرشاقة، وتُعتبر مثالية في حال اعتمادها ضمن النظام الغذائي المعتاد.

 

-الشاي الأخضر والقهوة: من الميزات التي يمكن ان يستفيد منها عشاق القهوة، إنها قادرة على تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون. ويلعب الشاي الأخضر هذا الدور أيضاً عبر المساهمة في خفض الوزن عبر تعزيز أكسدة الدهون وتحفيز نشاط عملية الأيض، ما يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة. لكن يجب عدم إضافة السكر إلى أي من المشروبين للاستفادة فعلاً.

-التوت والفراولة: هي من الفاكهة التي يمكن الاعتماد عليها لاعتبارها غنية بمضادات الأكسدة والألياف ما يساعد في ضبط معدلات السكر في الدم وتعزيز عملية انخفاض الوزن. 

-الحر: يحتوي على مادة تزيد الإحساس بالشبع وتساعد في تنشيط عملية الأيض عبر حرق المزيد من الوحدات الحرارية والدهون. لكن يجب استهلاكه باعتدال.

-اللبن الزبادي: من الأفضل اختيار اللبن اليوناني لاعتباره يساعد في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة لغناه بالبروتينات والبروبيوتكس. هذا ما يساهم في الحفاظ على الرشاقة.

-الجوز والبزور: غنية بالدهون الصحية والبروتينات ما يساعد في حرق الدهون. يمكن تناول حفنة من الجوز في اليوم أو من البزور لتعزيز القدرة على خفض الوزن وتأمين الطاقة للجسم في الوقت نفسه.

-البيض: يُعتبر البيض من المصادر الممتازة للبروتينات  ويمكن استهلاكها صباحاً. في الوقت نفسه يحتوي على القليل من الوحدات الحرارية فيما يساعد في تأمين الإحساس بالشبع. إلّا أنه يجب عدم اعتماد الدهون في طهوه. 

-زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على أحد الأحماض الأمينية الصحية التي يستخدمها الجسم بدلاً من تخزينها. كما أنها تساعد على تحفيز نشاط عملية الأيض ما يساعد على خفض الوزن والحد من معدلات الدهون في الجسم.