في تحدٍ للسلطات السعودية .. الحوثيون يرددون شعارات طائفية وقسم الولاء لزعيمهم داخل الحرم المكي "فيديو"

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

في تحدٍ للسلطات السعودية التي لا تزال تقدم التنازلات الكبيرة لمليشيا الحوثي الايرانية على امل كسبها وترويضها وفك ارتباطها بولاية الفقيه في طهران ، وعودتها الى الحاضنة العربية ، اطلقت عناصر حوثية شعارات طائفية في اثناء ادائها بعض المناسك في مكة المكرمة كأول جماعة تستجيب لنداء خامنئي في استهداف موسم حج هذا العام.  واظهرت مقاطع فيديو عناصر مليشيا الحوثي في الحرم المكي وهي تؤدي شعارات تتناغم مع التوجه الطائفي الايراني للجماعة والعمل  على تحويل روحانية الحج إلى فصل من فصول الصراع الطائفي. 

ورددت العناصر الحوثية شعارات طائفية كما ادت يمين الولاء لزعيم الجماعة .

واسستنكر ناشطون يمنيون وسعوديون التبرير لهذه الشعارات الطائفية التي رفعت ،امس، من قبل ميليشيا الحوثي داخل بيت الله الحرام، والتي تأتي بعد الخطاب المستفز  لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي الذي هاجم فيه المملكة وجهودها  في خدمة الحجاج. 

وقال النشطاء ان اليمنيين يدركون نتيجة عشرات السنين من التجارب مع هذا الفكر ، ما تريد الجماعة الحوثية فعله، ومن هنا يأتي موقفهم الرافض بشكل تام لهذه التصرفات. 

مطالبين بضبط العصابة الحوثية التي ادت تلك الشعارات داخل الحرم المكي وضبط أي فرد من أفراد هذه الجماعة الطائفية المتمردة.

وكتب الخبير العسكري محمد الكميم معلقا على الواقعة منشورا على منصة "اكس" قال فيه : "هل علمتم ياشعب الإيمان و الحكمة ويا اصل العرب ويا اشقائنا في السعودية من ينفذ توجيهات خامنئي حرفياً ؟

واضاف : "هل علمتم من هو الذراع الأرخص الذي لايهمه الشعب اليمني ولا يدرك تبعات افعاله وعنترياته وعربدته واستهباله ولا يعلم عواقب استفزازه العالم والجوار ؟

واردف : "هل علمتم من هو الذي مستعد ان يضحي بالشعب اليمني وبمصالحه وعلاقاته ويقاتل من اجب ايران حتى اخر يمني ؟ هل مايفعله هؤلاء الصعاليك له علاقة بالحج او بدين الإسلام. !؟