تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بالشحر تزور محطة السقطري وتقف أمام أسباب تردي خدمات الكهرباء

قبل 6 أيام I الأخبار I محليات

زار رئيس الهيئة التنفيذية لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية الشحر الشيخ صالح حسين السعدي يرافقه رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني الأستاذ سالم الكلالي وعدد من قيادات الهيئة، مساء الاثنين، محطة السقطري لتوليد الطاقة بقدرة 40 ميقا، وعقدوا لقاء مع مدير المحطة المهندس مازن صياد، ومدير فرع مؤسسة الكهرباء بالشحر المهندس عبدالعليم باعباد بحضور عدد من الفنيين والمختصين .

وكرس اللقاء للوقوف أمام أسباب تردي خدمات الكهرباء، و زيادة ساعات انقطاعاتها، مما ضاعف من معاناة المواطنين في ظل الموجه الحارة وارتفاع الرطوبة.

و رحب المهندس صياد بهذه الزيارة التي تمثل دفعة معنوية لقيادة المحطة وفنييها والعاملين فيها ، مبينًا أسباب انقطاعات الكهرباء المتكررة، الخارجة عن ارادة المحطة التي تعاني واقعًا وظروفًا صعبة من ضعف في التوليد ونقص في الوقود وارتفاع الأحمال وإجراء الصيانة في احد مولداتها ، مؤكدًا بأن المحطة بحاجة إلى توسعة عاجلة لتلبي الاحتياج المتزايد للكهرباء في مديرية تشهد نموًا سكانيًا وتوسعًا عمرانيًا متسارعًا ، مناشدًا بسرعة التدخل من قبل السلطة بالمحافظة والحكومة لوضع حلول ومعالجات حقيقية تسهم في إنهاء مشكلات الكهرباء .

واشار المهندس مازن صياد إلى أن أزمة نقص الوقود تكاد تكون عامة في جميع مديريات ساحل حضرموت ، موضحًا بأن الفرق الفنية بالمحطة تعمل جاهدة على إصلاح المولد الكهربائي الخارج عن الخدمة وتشغيله للتخفيف من حدة الانقطاعات.

بدوره أستعرض المهندس عبدالعليم باعباد جهود فرع مؤسسة الكهرباء في معالجة إشكاليات الشبكة الكهربائية والخطوط الداخلية ،مبديًا استعداد فرق الطوارئ، ورفع جاهزيتها في كل المناطق للتعامل السريع مع بلاغات المواطنين وإصلاح اعطال الخطوط الداخلية.

وخلال اللقاء أكد رئيس مكتب الهيئة التنفيذية بمديرية الشحر على مؤازرة كل الجهود التي تبذل لمعالجة مشكلات الكهرباء ، مشيرًا إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع بادر بإشراك الخبراء والمختصين في وضع المقترحات لذلك، ولديه الاستعداد التام لدعم ومساندة أي مساعي في هذه الجوانب.

ودعا الشيخ السعدي السلطات بالمحافظة والحكومة إلى التدخل العاجل والايفاء بالتزاماتها تجاه خدمات الكهرباء، وتوفير متطلباتها ورفد المحطات بالوقود الكافي وبشكل اسعافي وعاجل، واعتماد الدراسات بشأن إضافة 20 ميقا لمحطة السقطري والتي تم التصريح عنها في وقت سابق من قبل الجهات المسؤولة.

وأعرب الشيخ السعدي عن الشكر للأخوين مدير محطة السقطري، ومدير فرع مؤسسة الكهرباء على تجاوبهما، والرفع أول بأول بآخر مستجدات الوضع في محطة السقطري ومتطلبات تعزيز الطاقة والشبكة الداخلية للكهرباء ومتابعهما للجهات المختصة.