مليشيا الحوثي في صنعاء تختطف 6 مدراء من أبناء تعز يعملون بشركة أدوية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اختطفت مليشيا الحوثي 6 مدراء في "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية"، بما في ذلك امرأة تشغل منصب مدير المبيعات. 

بحسب مصادر حقوقية فإن المدعو صالح دبيش ومليشياته وبما يسمى الحارس القضائي  قاموا قبل أيام بالهجوم الوحشي على الشركتين ، واقتحام  فروعهما في مختلف المحافظات، مستخدمين الأسلحة لترويع الموظفين.

وأشارت المصادر  أن المليشيا اختطفت مدراء الشركة من المكاتب والبيوت وهم  الدكتور فهيم الخليدي (نائب المدير العام)، عبدالله شرف (مدير المبيعات)، مختار المخلافي (مدير الموارد البشرية)، عبدالخالق الغولي (مدير النظام)، د. صفوان الأغبري (مدير البحث والتطوير) وعبدالمجيد قشنون (مدير الصيانة)، محمد المعمري (الصندوق)" و فاطمه عيشان (مدير المشتريات)،.

وأضاف المصادر أن العصابة استخدمت كل أساليب التعذيب الإجرامي بحق الدكاترة والمهندسين المختطفين وتحت تهديد السلاح لاستخراج اعترافات ملفقة.

وأكدت مصادر حقوقية أن إدارة الشركتين رفعت مذكرة إلى اللجنة الوطنية لادعاءات انتهاكات حقوق الإنسانية أطلعتها على الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية".

هذا وحمل أهالي المختطفين مليشيا الحوثي مسؤولية حياة أبناءهم مطالبين المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة الشنعاء والوقوف بجانبهم.

وناشدت إدارة الشركتين الجهات الرسمية والأطراف الدولية والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ بالضغط على مليشيا الحوثي بإطلاق سراح المختطفين وإعادة الممتلكات المنهوبة.