"إنستغرام" ستمنحكم "صديقاً" يعمل بالذّكاء الاصطناعي

تكنولوجيا
قبل 8 أشهر I الأخبار I تكنولوجيا

تطور منصة "إنستغرام" روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي أطلقت عليه اسم "صديق الذكاء الاصطناعي" (AI Friend)، حسبما تبين في لقطات الشاشة التي نشرها مستشار التواصل الاجتماعي أليساندرو بالوزي.

 

وتوضح لقطات الشاشة قدرة المستخدمين على الدردشة مع روبوت الذكاء الاصطناعي للإجابة عن الأسئلة، والتحدث عن أي تحديات، وتبادل الأفكار وغير ذلك الكثير.

 

ويستطيع المستخدمون تحديد الجنس والعمر والعرق والشخصية لروبوت الدردشة، إذ يمكن لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي أن يكون متحفظاً أو متحمساً أو مبدعاً أو ذكياً أو عملياً.

 

كما يمكن للمستخدمين اختيار اهتمامات روبوت الدردشة لتخصيصه الكبير، إذ تحدد اهتمامات "صديق الذكاء الاصطناعي" وشخصيته وطبيعة محادثاته، وتتضمن الخيارات الحيوانات والمهنة والتعليم والترفيه والموسيقى والطبيعة والمزيد.

 

وتتيح "إنستغرام" للمستخدمين تحديد الصور الرمزية والاسم لروبوت الدردشة، ويمكن النقر فوق زر ضمن نافذة الدردشة لبدء المحادثة مع الذكاء الاصطناعي.

 

وليست "إنستغرام" أول منصة تعمل على تطوير هذه الميزة، إذ أطلقت منصات اجتماعية أخرى روبوتات دردشة بالذكاء الاصطناعي وحققت نتائج مختلطة، إذ أطلقت سناب شات في شهر شباط روبوت الدردشة “My AI” وواجهت جدلاً لإطلاقه دون تضمنه مزايا مناسبة لتحديد العمر، وتبين أن روبوت الدردشة يدردش مع القُصّر حول موضوعات، مثل إخفاء رائحة الأعشاب الضارة.