رونالدو ورفاقه إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا

رياضة
قبل شهرين I الأخبار I رياضة

حسم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في النصر السعودي بطاقتهم إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بالتعادل السلبي مع بيرسيبوليس الإيراني، فيما دنا ممثل السعودية الآخر الاتحاد من التأهل بفوزه على مضيفه أولماليك الأوزبكستاني 2-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

 

 

في المجموعة الخامسة وعلى ملعب الأول بارك، تأثر النصر بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 17 بعد طرد علي محمد لاجامي بسبب خطأ قاس على ميلاد سارلاك، ما منعه من تكرار فوزه على بيرسيبوليس الذي خسر ذهاباً على أرضه 0-2 في الجولة الافتتاحية.

 

ورغم هذا التعادل، حسم النصر بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط عن بيرسيبوليس بالذات في مجموعة شهدت الإثنين الفوز الأول للدحيل القطري على حساب ضيفه الاستقلال الطاجيكستاني بهدفين سجلهما الكيني مايكل أولونغا (47 و89) في لقاء أكمله فريقه بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد البرتغالي روبن سيميدو.

 

ورغم الفوز، بات الدحيل بنقاطه الأربع خارج دائرة المنافسة على أن يكون بين أفضل الفرق الوصيفة قبل مباراته في الجولة الأخيرة أمام بيرسيبوليس.

 

ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

 

على ملعب الأول بارك في الرياض، اندفع النصر للهجوم منذ البداية وحاصر بيرسيبوليس في ملعبه، لكن الأخير كاد أن يخطف هدفاً من هجمة مرتدة عندما كسر شهاب زاهدي مصيدة وواجه المرمى قبل أن يتصدى نواف العقيدي للكرة ويمسكها ببراعة (12).

 

وبعدما أكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين نتيجة طرد لاجامي في الدقيقة 17، بدأ بيرسيبوليس بالسيطرة على وسط الملعب لكنها لم تستمر طويلاً حيث عاد النصر لفرض أفضليته من دون تشكيل خطورة حتى صافرة نهاية هذا الشوط.

 

وفي الثاني، واصل العقيدي تألقه وانقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة ميلاد سارلاك القوية قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (54).

 

وكان النصر قريباً من التسجيل عندما تلقى رونالدو كرة على مشارف منطقة الجزاء هيأها لنفسه ولعبها قوية بجوار القائم (56)، ثم انحصر اللعب في الدقائق المتبقية في وسط الملعب حتى صافرة النهاية.