أوكرانيا: روسيا شنت هجوماً باستخدام 21 طائرة مسيرة و3 صواريخ

عربي ودولي
قبل شهرين I الأخبار I عربي ودولي

أفادت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، بأن روسيا أطلقت 21 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ "كروز" باتجاه أوكرانيا الليلة الماضية، مشيرةً إلى أن جميع المسيرات وصاروخين دُمروا قبل بلوغ أهدافهم.

 

وقالت القوات الجوية على تطبيق تلغرام، إنَّ الطائرات المسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" كانت موجهة صوب منطقة كميلنيتسكايي في حين كانت الصواريخ موجهة نحو الأجزاء الجنوبية من أوكرانيا. وهناك قاعدة جوية في منطقة كميلنيتسكايي بغرب أوكرانيا. وأضافت القوات الجوية، أنه رغم عدم تدمير الصاروخ الثالث فإنه "لم يصل" إلى هدفه لكنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل. ولم يتسن لوكالة "رويترز" التحقق بشكل مستقل من التقرير الأوكراني. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار نتيجة سقوط حطام.

 

هجوم على البنية التحتية وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية إنَّ فرقاطة تابعة لأسطولها في البحر الأسود شنت هجوماً بأربعة صواريخ "كروز" على البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، لكن لم يتضح متى وقع الهجوم. وتنشر وزارة الدفاع الروسية أحيانا معلومات بعد تأجيلها لفترة. وأشارت البحرية الأوكرانية إلى أن ثلاثة صواريخ "كروز" روسية أطلقت من منطقة خيرسون المطلة على البحر الأسود والتي تسيطر روسيا على أجزاء منها منذ وقت مبكر من الحرب التي بدأتها موسكو قبل 21 شهراً.