الاحتلال الصهيوني يعطي إنذارا لإخلاء مستشفى الشفاء خلال ساعة

عربي ودولي
قبل 6 أشهر I الأخبار I عربي ودولي

كشف مصدر طبي فلسطيني إن جيش الاحتلال الصهيوني أمهل الأطباء والمرضى والنازحين المتواجدين بمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة لإخلاءه خلال ساعة.

وحسب قناة الجزيرة قال مصدر طبي ” إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمهل الأطباء والمرضى . والنازحين لإخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال ساعة”.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اقتحمت المجمع ودمرت جميع السيارات فيه وترفض خروج الكوادر الطبية أو المرضى مع انعدام الغذاء والماء وحليب الأطفال في المجمع الذي يضم 650 مريضاً ونحو 7 آلاف من النازحين، مشيراً إلى وفاة إحدى المريضات بسبب توقف أجهزة غسيل الكلى.

وتعتبر قوات الاحتلال مجمع الشفاء منطقة حرب، حيث تقوم بعمليات حفر وتجريف واعتقال وتفتيش داخل الغرف، كما جمعت وأخذت جثامين الشهداء التي كانت موجودة في ساحة المشفى، محذراً من وفاة عدد من الأطفال الخدج في ظل انقطاع الكهرباء وبقائهم من دون حضانات.

ونفى المتحدث باسم وازرة الصحة في قطاع غزة رواية الاحتلال بوجود أسلحة بمجمع الشفاء وقال:”رواية كاذبة ولا تنطلي على أحد”، مناشداً المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بالتدخل العاجل لإنقاذ الموجودين بالمجمع وإجبار قوات الاحتلال على الخروج من المجمع الطبي وعدم تحويله إلى مسرح لعملياتها العسكرية الوحشية.